القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد

لماذا تعلم النقش - نبذه عن النقش اليمني نقش يمني

 لماذا تعلم النقش - نبذه  

النقش اليمني  نقش يمني 

نقش اليمني لماذا نتعلم النقش

 

     السلام عليكم ورحمته الله وبركاته و الصلاة علي أشرف  خلق الله محمد الصادق الامين الموضوع هذا خاص عن النقش سوف أشرح لكم نبذه مختصره عن النقش (الخظاب أو نقش الحناء أو نقش الصبغه )


أن المرأه خلقها الله هلالا لامع و خصها و ميزها بالجمال و الرقه ف المرأة بطبيعتها تحب الجمال و تحب التزيين ليزداد جمالها و تبرز أنوثتها ف كان لابد من الزينه و إبراز جمالها.

فالنقش بكافه أنواعه نقش الحناء أو نقش الخظاب فالنساء تتجه اليه و البعض تتجه للميك أب وبعضهن تتجهه نحو المساحيق والخلاطات لتفتيح البشرات و لكن أغلب النساء تتجه الي النقش بالخظاب والحناء


من لاشك فيه يستدعي وجود فتيات يمارسن هواية النقش والرسم و نساء متمكنات لعمل و تطبيق مثل هذا النوع من الحرفه تلبي احتياجات النساء و الفتيات .

 

فحرصا منا كمعلمات و لدينا الهوايه الكامله في هذا المجال بدأت أعطي دورات تعليميه و دروس تطبيقات لتعليم النقش وهوات النقش . وهي مهنه بسيطه تساعد الفتاه لكسب خبره و تساعد نفسها أو تساعد زوجها في متطلبات البيت وبهذه تكسب و تعين نفسها واسرتها علي أمور المعيشه .


مهنه النقش بطريقة سهلة ومبسطه وعملية كان من الالزم تأليف منهج منظم ومرتب لتعليم النقش ولنغطي احتياجات السوق ونلبي رغبات الكثير من النساء والفتيات ومحالت الكوافيرات.


 

لذاك منهجي هو تعليم كل فتاه أو إمره لذلك سخرت نفسي في هذا المجال وهدفي مثل كل فتاه لديها هوايه و تحب هوايتها و أحب أطور هوايتي و أنشر فني علي مستوى العالم.


 

 

ففي هذه المدونه الالكترونيه سوف أعطي دورس تعليميه وفديوهات تطبيقيه من الألف الي الياء.
سوف أشرح لكن خطوة بخطوة أتمنا تتابعنني وتشتركن في مدونتي وفي قناتي قناه شجن يوتيوب .

  نتعلم ونعلم الكل و نشتي الكل تتعلم وتعلم فتيات اخريات من اجل تعم الفايده والمصلحه العامه للجميع .










 




 

هو مهنج متكامل لاني رأيت البعض من المعلمات لا تشرح بطريقه كافيه ان هذا المنهج يساعد الكثير من المدربات والمتدربات على تعلم النقش وفق أسس وخطوات منهجية ومدروسة.

 

    

   ا لمنهج ليس وحدي فهو من جمع عده مدربات و لكني بدوري أشكر كل من ساهم في جمعه و انا بدوري سوف أنزله و أشرحه درس درس وخطوه خطوه .


 

الفكره هي تعتمد عل الرسم عل السبوره أو النقش علي يد أحد الفتيات و المتدربات تشاهد ذلك و تبدأ تتطبق قليل قليل فهذه الطريقه هي الاقرب لتعلم الكثير من المتدربات و الطريقه الناجحه أما انوة شرح بدون تطبيق ولاشي ملموس لافائده منه .

 

   
كل من تحب ان تتعلم النقش. ضمن المواضيع مدعوم بصور توضح طرق النقش وصور أخرى توضح النقشة وكيفيتها وهذا يساعد المتعلمه الفهم الاسرع و تتعلم الاساسيات و لدينا سلسله أخرى يتضمن للذي تريد تطوير نفسها وتحتاج الي تطوير مهاراتها لتصل الي حد الإتقان


وفق الله الجميع لمايحب و يرضى و اتمنا أن تضعي تعليقا علي استفسار أو أي شي تحبي تستفسري منه انا جاهزه للرد عليكم و الي درس جديد من دروس النقش في امان الله


         لمتابعه المزيد حول النقش 


صور نقش 

شجن يوتيوب shagan youtube
شجن يوتيوب shagan youtube
اتمنا اعجابكم واشتراكمم بالمدونه اليمنيه الخاصه بتعليم النقش الحناء وكل الاهتمامات بالعرايس